تقرير اليوم الثالث من الإضراب عن الطعام لأعضاء التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون

 

 

يواصل أعضاء التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون إضرابهم البطولي عن الطعام لليوم الثالث على التوالي الموافق ل 14 يناير 2016 بمقر الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الكائن بشارع مكة قبالة مختبر تحليلات القمر، وقد سجلت لجنة المتابعة لهذا اليوم سقوط أربعة حالات مغمى عليها بعد تدهور حالتهم الصحية وهم على التوالي:

·       محمد امبارك بوشامة: أغمي عليه بعد منتصف ليلة الخميس بنصف ساعة بعد إحساسه بآلالام حادة على مستوى الرأس والقلب وإصابته بالحمى الباردة، وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي لتلقي الإسعافات الأولية.

·       عبد العالي الأنصاري: أغمي عليه في تمام الساعة 8:10 دقيقة  صباحا بعد إحساسه بآلالام حادة على مستوى المعدة مما تسبب له في التقيؤ والغثيان بشكل مستمر وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي لتلقي الإسعافات الأولية.

·       لحبيب المسيح: أغمي عليه في تمام الساعة 14:50 دقيقة بعد إحساسه بمشاكل على مستوى القلب، وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي لتلقي الإسعافات الأولية.

·       زين العابدين يايا: أغمي عليه في تمام الساعة 18:00 مساء بعد إحساسه بآلالام حادة على مستوى الرأس وإصابته بالغثيان والتقيؤ، وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي لتلقي الإسعافات الأولية.

وقد سجلت لجنة المتابعة علامات الإرهاق والإحساس بالدوران والغثيان لدى مجموع المضربين عن الطعام والذي يبلغ عددهم 19 مضرب كما سجلت مشاكل بدأ يعاني منها المحجوب لحويمد على جهازه التنفسي بعد إحساسه بضيق شديد في التنفس.

وتجدر الإشارة عن المضربين عن الطعام قد دخلوا في معركة الأمعاء الخاوية بعد استنفاذ مختلف الأشكال النضالية الاحتجاجية وسط الاستهتار الذي توليه السلطات المحلية وإدارة شركة فوسبوكراع لمطالبهم العادلة والمشروعة في الشغل والعيش الكريم.

 

لجنة متابعة الوضعية الصحية لأعضاء التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين المضربين عن الطعام

حرر بالعيون بتاريخ 14 يناير 2016

 

 

 

 

 

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :
 

اضافة تعليق