كلــمة هيــئة التحريــر

  

خلال صياغتنا للتعريف بالبوابة (من نحن؟)، نبهنا على أن الموقع قد يتلقى صعوبات ومضايقات في البداية، لكننا لم نكن نتوقع أبدا أنه سيُحدث زوبعة وتوترا إداريا ونقابيا بهذا الحجم (مضايقات، تهديدات، الشتائم، التعرض لسيارات البعض وكسرها، حجب الموقع من الداخل....). إن كان هذا يدل على شيء فإنما يدل على أننا وضعنا الأصبع على الجرح، و أصبنا أو جانبنا الحقيقة.

وقد تلقى الموقع في هذه المدة الوجيزة (21 يوم) أكثر 19.000 زيارة وتوصلت إدارة الموقع بأكثر 930 رسالة من مناضلين ومؤيدين وعمالا ومهندسين عملوا سابقا بفوسبوكراع، ومن مشجعين ومجهولين، وتلقت بوابتنا أيضا العديد من الشتائم والسب والذم أبطاله أشخاص يختفون وراء أسماء مستعارة.

لهؤلاء نقول : إن كنتم عمالا فموقع فوسبوكراع لكم ومنكم وبكم، وإن كنتم إداريين فنفضل بدل السب والشتم ردودا صريحة وآراء مضادة قد تبدون من خلالها آرائكم وتصححون ما صدر منا من خطأ.

ابتدءا نعبر عن رغبتنا في نشر كل ما يصلنا من مواضيع لا تخالف قواعد الموقع، ولكن لا بد من تقديم كل ما هو جديد وملائم لأهداف وتوجهات الموقع ومكانته كأول موقع عمالي مستقل.

موقع بوابة عمال فوسبوكراع منبر إعلامي إخباري ثقافي حر، لنشر الآراء والحوارات الموضوعية والنقدية حول المواضيع المهمة المتعلقة بقضايا العمال, ومن اجل بناء مجتمع إنساني, مدني, يكفل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية الأساسية للعامل.

 يهدف موقع فوسبوكراع إلى تشجيع ونشر المواضيع, الأبحاث, والمناقشات البنّاءة  بأسلوب حضاري متواضع يتماشى مع الأهداف الواردة. و مع أن الموقع  قد ينشر المواضيع من كل العناوين  ذات الصلة (السياسية, الاقتصادية, الاجتماعية, العلمية, والثقافية, الأدبية، والفنية..الخ)، فإنه يشجّع بشكل خاصّ الكتابة والنشر والنقد في المجالات التي تعنى بالقضايا العمالية والنقابية, الديمقراطية, حقوق الإنسان, حقوق المرأة, التنمية والبيئة والعدالة الاجتماعية.  

تعبّر المواد المنشورة عن آراء كتابها،  وليس بالضرورة عن رأي الموقع أو أيّ طرف آخر مرتبط به. ولا يؤيّد موقعنا بالضرورة أيّ من الآراء أو الاتّجاهات أو الاقتراحات المنشورة إلا ما عَبّر عنه تحديدا وعَلناً 

يمتنع موقع فوسبوكراع عن نشر أي موضوع يتضمن توجيه إساءات أو إهانات أو اتهامات غير موثقة أو مشادات لا تخدم العمال والكتابة الرصينة أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى أي شخص أو مجموعة أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدينية. إنه يرفض التمييز العنصري والديني والمذهبي والفكري والتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى. ولكنه يؤيد نشر الكتابات التنويرية الثقافية والاجتماعية التي يحتاجها مجتمعنا على نحو خاص.إلا أننا نمارس التمييز الايجابي لصالح المرأة عند النشر.

موقع بوابة عمال فوسبوكراع سيمتنع عن نشر أي موضوع يرى فيه مخالفة لقواعد النشر, بالإضافة إلى حذف الأسماء الشخصية، الرسائل أو المقالات أو المداخلات أو التعليقات التي تتسم بالعدوانية أو التي تبث الحقد والكراهية في سجل الضيوف والتعليقات  والحملات  التي لا تتماشى مع, أو لا تراعي قواعد النشر .

وكونه موقع عمالي محض، متواضع وبسيط، يعتذر الموقع عن عدم تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية والقواعد في المواضيع المرسلة، فالموقع ينشر المواضيع بأمانة كما توصل بها.

حقوق النسخ وإعادة النشر من صفحات بوابتنا متاحة للجميع شرط الإشارة للمصدر.

لا ننشر صورة الكاتب إلا في أضيق الحالات عند تأكيده كتابيا على عنوان الموقع وبعد دراسة الطلب من هيئة التحرير.

لا نفرض على كتابنا  وكاتباتنا إرسال المواضيع إلى موقع فوسبوكراع حصريا , بهدف إتاحة المعرفة والفكر الإنساني للجميع وبشكل واسع, ولكننا  لابد أن نقدم كل ما هو جديد ومهم  للقراء الأعزاء وفقا لإمكانياتنا وأهدافنا.

إن هيئة إدارة phosboucraa.Com  إذ تنشر قواعد العمل هذه, فهي تتطلع إلى تحقيق ثلاثة أهداف جوهرية, وهي:

1.     أن تكون سباقة في نشر ما هو جديد وقيم لكتابنا الأعزاء.

2.     أن تقدم للقارئات والقراء الأعزاء أفضل الكتابات التي تساهم في تطوير مستوى الوعي الفكري والسياسي والثقافي لجمهرة غير قليلة من العمال والتي تشارك في عملية التنوير الضرورية في مجتمعنا.

3.     ولأن مثل هذه الشروط تسهم في رفع شأن ومستوى موقع فوسبوكراع الذي نعتز به جميعاً كتاباً وقراء ومشرفين. 

بوابة فوسبوكراع مؤسسة مجتمعية مدنية تطوعية غير حكومية وغير نفعية، تعنى بقضايا العمال عموما وفوسبوكراع على الخصوص، و نشر الوعي الحقوقي والاجتماعي والثقافي الإنساني، كافة أعضاء هيئة الإدارة والمشرفين والمراسلين يعملون بشكل تطوعي والموضوعات المنشورة من طرف العمال لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع بوابة عمال فوسبوكراع.

عن هيئة التحرير لموقع بوابة عمال فوسبوكراع

 

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :  Free Counter
 

اضافة تعليق