رسالة اللجنة التنسيقية للسكن لطلب لقاء مدير شركة فوسبو كراع

 

 

العيون في 13يناير 2016

اللجنة التنسيقية للسكن

لمتقاعدي فوسبوكراع العيون

متقاعدي( 2008_ 2011  )

الى السيد مد ير شركة فوسبو كراع

الموضوع   : طلب لقاء

سلام تام بوجود مولانا الامام...وبعد

نحن اعضاء اللجنة التنسيقية للسكن لمتقاعدي شركة فوسبوكراع لسنوات2008 –2011 نتقدم  بهذا الملتمس طالبين منكم عقد لقاء تواصلي معكم.

لنحيطكم علما بان مطلبنا مطلب اجتماعي محض ويتجلى في حرماننا من الحق المشروع في تفويت السكن. العملية التي قامت بتفعيلتها ادارة فوسبوكراع غير انها لم تحترم الضوابط المنطقية .

ومند ذالك الوقت ونحن ننتظر دون جدوى رغم العديد من المراسلات رغم انكم لم تنفوا ان لدينا الحق إلا انه تم تأجيل مشكلتنا الى اجل غير مسمى وقد تجاوز هذا التأجيل 7 سنوات ومنا من قضى نحبه ومنا من لازال تحت رحمة الكراء.

اننا سيدي المدير نشعر بالاحتقار والمذلة وعدم المساواة ونطرح عدة اسئلة في هدا الباب علما ان شروط المعايير التي تم تطبيقها في العملية الاولى لتفويت السكن لم تحترم كليا في 2008.

الم يكن من المنطق ان تعطى الاولوية الى العمال الدين كانوا على ابواب الاحالة على التقاعد حيت المزاول يبقى يتقاضى التعويض عن السكن بينما المتقاعد يحرم من هده المزايا في اليوم الاول من التقاعد.

هل من المنطق ان يستفيد زملاؤنا في المناطق الاخرى كخريبكة –اليوسفية-ابن جرير-والجديدة وفوسبوكراع ونحرم نحن.

هل من المنطق ان تكون مجموعة عمال تشغل في نفس ظروف العمل ونفس الاقدمية تستفيد وتحرم اخرى.

ما هو ذنب المتقاعد ان لم يكن العدد الكافي من السكن لدى الشركة.

ليكن في علمكم سيدي المدير ان ..

70 في المائة من المتقاعدين فئة 2008—2011 التجؤا مجبرين قبيل الاحالة على التقاعد  بسنة او سنتين الى الابناك للحصول على مسكن واليوم يتحملون عبئ القرض الشهري في بعض الحالات الى سنة 2024

30 في المائة ما زالوا مكترين مع العلم ان اي مؤسسة بنكية لا تقبل منح قرض للمتقاعد بالنظر الى عامل السن وهازلة المعاش وبالتالي ليس باستطاعته بناء بقعة ارضية.

ونثير انتباهكم الى ان نسبة العمال والموظفين المعنيين بهده المذكرة والدين احيلوا على التقاعد بين سنة 2008 ويليوز 2011 وغادروا خالي الوفاض لا سكن وظيفي  لا تعويض ولا اي دعم وتعتبر هده الفئة من العمال  المحليون والقادمون من المناطق الشمالية والدين افنوا شبابهم  للرفع من مستوى شركة فوسبوكراع التقني والإنتاجي طيلة العقود الثلاثة الاخيرة ولكن دون الاستفادة  علما ان زملائهم في المناطق الشمالية من مجمع المكتب الشريف للفوسفاط استفادوا من السكن الوظيفي.

نخبركم سيدي اننا قد التجائنا الى السيد الوسيط  المملكة بالعيون الذي اخبرتموه كتابيا  ان كل من  توفرت فيه شروط المنصوص عليها في الامر المصلحي 844 المؤرخ في 15 مايو 2008 سيستفيدون من عملية توزيع البقع

 الارضية  15 هكتار مند 2008

نحيطكم علما سيدي المدير بان البقع الارضية 15 هكتار  المزمع تسليمها تتطلب قدرا وافرا  من المال لبنائها علما اننا متقاعدين وليس لنا الحق في الحصول على القروض البنكية.

نطالب ان يستفيد كل متقاعد من سنة 2008—2011 ابان صدور الامر المصلحي 844 دون اقصاء اي احد تحت اي مبرر.

نطالب بالدعم المادي اسوة بالعمال المزاولين الدين استفادوا بالبقع والدعم المادي للاقتناء سكن في المكان الذي يراه الشخص مناسبا له وان يوخد بعين للاعتبار قيمة هدا الدعم المالي للاعتبارين

1 قيمة المبلغ نظرا لطول المدة من 2008 الى2016 مع مراعاة الظرفية نتيجة غلاء السكن في الوقت الراهن

2 الضرر الناتج حيث لو تم الحصول على هدا الدعم المالي وقته لاستفاد الشخص من الكلفة التي ترتبت هده المدة كلها.

سيدي المدير لقد صدرت مذكرة رقم 874-   2015في30  يناير 2015 دعم للسكن والدي ينص فيه الزيادة في الدعم السكني قدره 350.000.درهم من اين نحن في المذكرة.

للإشارة هنا سيدي المدير لو استفدنا سنة 2008 لبرئت ذمتنا من القرض بالنسبة للبعض وتخلص البعض من ثمن اجرة الكراء.

نأمل منكم سيدي المدير الوقوف مع هده الفئة المستضعفة والمتضررة التي تنتظر كل هده السنين لرفع الحيف والضرر عنها.  

وأخيرا تقبلوا سيادتكم منا اسمى التقدير والتحية .

 

عن  اللجنة التنسيقية-

محمد جاي --  سعيد امحمد --- انصاري السالك

—حبادي الحبيب—الرحالي فضيلي

عقار الجيلالي—بوهريم الخدير –بوحتيتش اعراب—فتحي مصطفى

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :
 

اضافة تعليق