سماسرة OCP يطفون على السطح من جديد على حساب معطلي الصحراء

 

 

 

نقلا عن الصحراء زووم

علمت " الصحراء زووم" من مصادر نقابية بفوس بوكراع بالعيون أن بعض السماسرة قد أعادوا انتشارهم، و طفوا على السطح من جديد بعد المناداة على المترشحين الذين سيجتازون اختبارات توظيف 500 شاب، حيث أكدت أنهم انطلقوا خلال الأيام الأخيرة في العمل على المضاربة وفق مزاد علني مقابل مبالغ مالية خيالية قصد ترجيح كفة من يدفع أكثر في المباراة التي ستُقام في الثامن عشر من الشهر الجاري.

و أوضحت المصادر أن هؤلاء استهلوا مشوار السمسرة من خلال ربط الإتصال بمترشحين من مدن الشمال و كذا بعض المترشحين بالعيون "على قلتهم" بإيعاز من موظفين بإدارة الموارد البشرية بالعيون و الدار البيضاء حسب ذات المصادر.

و لفتت مصادرنا النقابية أيضا أن السماسرة هم من المنضوين تحت لواء بعض النقابات الشهيرة إلى جانب متقاعدين كانوا قد نسجوا علاقات مهمة و كانت لهم يد طولى في التشغيل خلال السنوات الأخيرة من خلال تعيين بعض الأطر دون مباراة بمدن خريبكة آسفي و إعادة نقلهم لمنجم فوس بوكراع لتفادي الشبهات و التمويه.

من جانب آخر أسهبت نفس المصادر في التنديد بهذه الظاهرة التي اعتبرتها ضربا لمبدأ تكافؤ الفرص و عملية إقصاء مباشرة للكفاءات، إضافة إلى تأكيدها أن المكتب لطالما عانى من ظاهرة السمسرة و المحاباة في التوظيف على حد تعبيرها.

جدير بالذكر أن مباراة التوظيف بالمجمع الشريف للفوسفاط، كانت قد خلقت جدلا واسعا في أوساط المجموعات و التنسيقيات المُعطلة بالعيون التي لازالت تحتج بوقفات سلمية حضارية على قرار المباراة الذي جاء وطنيا و سُوق بالتزامن مع الزيارة الملكية للعيون على أنه جهوي يهم أبناء المنطقة التي تزخر بأكثر من 1200 خريج ل OCP SKILLS لم يتم تعيينهم على غرار مدن الشمال بشكل مباشر.

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :
 

اضافة تعليق