التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، تتمسك بحصتها من عملية التشغيل بفوسبوكراع، وتعتصم سلميا بمقر جهة العيون الساقية الحمراء

 

 

 

خاضت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، صباح اليوم الثلاثاء 01 دجنبر/ كانون الأول، اعتصام سلمي من داخل الباحة الأمامية لمقر جهة العيون الساقية الحمراء، دام حوالي ساعتين، ابتداء من الساعة التاسعة و أربعون دقيقة إلى حدود الساعة الحادية عشرة و أربعون دقيقة.

على إثر هذه الخطوة النضالية السلمية الحضارية فإن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، تسجل ما يلي:

أولا: تؤكد للرأي العام، بأن معتصمها من داخل الباحة الأمامية لمقر جهة العيون الساقية الحمراء، مر في أجواء سلمية حضارية.

ثـــانـــيــا: تعرب عن تمسكها الراسخ بحقها في الاستفادة من نصيبها بعملية التوظيف بفوسبوكراع، المعلن عنها في غضون الفترة الأخيرة من قبل السيد المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، مسجلة في ذات السياق تنديدها الشديد بالتكتم الشديد الذي يلف العملية، معلنة تمسكها بحصتها، كما أكدت على ذلك في حوارها مع السلطات المحلية بتاريخ 13 نوفمبر 2015.

ثــالــثــا: تشيد بالتعاطي الإيجابي المعبر عنه من طرف مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، ممثلا في النائب الأول لرئيس الجهة و الكاتب العام للجهة، إلى جانب جميع الأطر و المستخدمين، مع مطالب التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون.

رابــعــا: ترحيبها بالحوار البناء الجاد و المثمر كآلية ضرورية لإيجاد حلول عملية و مقبولة لمعضلة بطالة حملة الشواهد العليا بالإقليم، مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، كطرف أساسي.

خامسا:  تجدد تمسكها بالنضال المدني السلمي دفاعا عن حقوقها العادلة و المشروعة في الإدماج الفوري و المباشر بأسلاك الوظيفة العمومية و الشبه عمومية، معلنة تحمل مسؤوليتها في ما ستقدم عليه من خطوات أمام تمادي الجهات الوصية على ملف التشغيل مركزيا و محليا، في تبني سياسة التجاهل و اللامبالاة.

تجدر الإشارة إلى أن أباء و أمهات أعضاء التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، كانوا قد سلموا إلى ولاية العيون الساقية الحمراء، عريضة احتجاجية يطالبون فيها باحترام حق أبناءهم في الشغل من خلال تمكينهم من حصتهم بعملية التوظيف بفوسبوكراع، و الكف عن الاعتداء عليهم من قبل السلطات الأمنية، إثر تنظيمهم لأشكال احتجاجية سلمية، وذلك أمس الاثنين 30 نوفمبر.


 

التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون

الثلاثاء 01 دجنبر/ كانون الأول

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :
 

اضافة تعليق